الجمعة، 25 أكتوبر 2013

سعادتي أن أبُهج مَن بقربي

تحوم نوارس الشوق ببحر وجدي
وترحل ذبذبات الهيام مع شمس الأمل
تسير نسمات المساء كئيبة في العين
وتهيم نبضات نفسي في سماء القلق
اللحن رتيب ممل السمع
والوتر تعب لا يقدر على العزف
النور خافت لا يكاد يضيء

و اسطر الحكايا محتها لحظات الغضب
وبقيت دمعة تشكو لوعتي
وتأسف لعذب حب مات لحظة ولادة
وهل تنفع قصور شعور يتيم الحس
وهل تنمو همسة ود
إن غابت لمسة عشق
وتنوح وردات الهوى
في إلتواء غصن

واصفرار خد وجفاف شفاه
و صفائي في صرح صدق
وكلمة حق و وسع صدر
وما وجدت فهم ولا قدر
ولا كان في رعشة الليل
إلا تجهم و انقلاب وجه

أنا شمسي في تجدد أمل
وأنا روحي لا تنطوي لجحود وصد
وأنا أشرق في صبح وفجر
وان غاب ضياء لن أخمل لموت
وأنا بهجة في بستان حب
ربيعه دائم حتى إن قسا دهر

أنا ينبوع عطاء ونافورة عشق
إن أهملتها لن تجف حتى في حر صيف
وان ترى انك بذل وهجر
تقتل وجودي وتهدم قلبي
فاني بركاني يثور كلما اجتاحت نوبتي
ومن رمى حجرا لضربي
فان الاتجاه يدور في عكس
ويا ويل من رأى أني ظلم
بعد تضحية وصبر
وبعد ذوبان شمعة في ليل قفر
ويمر عمري في ويلات ومر

و احمد ربي على رحمة و لطف
و أحضن عزيز قلب
كلما أتاني فأعطيه ضيائي وشمسي
لحد أن أراه في لجة الهوى
يسبح في جنون وفرح وشهد
و سعادتي أن أبهج مَن بقربي
قبل نفسي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق